الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المراة سحر الحياة فهيا بينا نحقق المساواة فى يوم المراة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود الرومانسي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

بطاقة الشخصية
للجميع للجميع: 3

مُساهمةموضوع: المراة سحر الحياة فهيا بينا نحقق المساواة فى يوم المراة   11.06.07 11:34


السلام عليكم

بسم الله نبدا موضوعنا

اليوم العالمى للمراة

اليوم العالمي للمرأة مناسبة مميزة تتيح لنا ان نتوقف كل عام فى تحيه و إعزاز لنراجع ما قدمته المرأة

فمن منا لا يعرف قيمة المراة ودور المراة فى الحياة

فهى انثى نشيطة صاحبة افكار واقتراحات.. وامراة فاضلة تدرك معنى الحياة لها اسمى,المواقف,و الحكايات ولها فى البطولات ما فاق الرجل واكثر من ذاك وهذا

وهى اما حنونة تسهر وتكابد وتصارع الحياة من اجل ابنائها اناث ام ذكور

فالمراة مثل الرجل تماما ولها فى الحقوق مثل حقوق الرجل

فلابد ان نعرف جيدا اماكنيات المراة, بل ونعتذ بقدراتها ونشاطتها فى الحياة

فلابد لنا جميعا ايها الرجال, ان نحترم المراة جيدا, اننا لا نستطيع ان نعيش بدون النساء فهى درع واقى ونهرا فياض بالحنان

زهرة ومصباحا تنير الحياة وبساطا اخضرا يملا الكون ربيعا ونغمات


نعم فالمراة شريحة هامة ومن اهم اساسيات الحياة

فلابد ان نحترم حقوق المراة ابتداءنا من مراحل الطفولة والى نهاية العمر

فنجاح المراة من نجاح الرجل, وكما قال المثل .. وراء كل رجلا عظيما امراة

فحقوق المراة, وواجباتها هى احد الشروط التى يقاس تقدم الامم

ومن حقوق المراة الزوجة

المساواة:فى كل شى المساواة فى بناء المجتمع والاسرة

ان يكون لها الحق الكامل فى اختيار شريك الحياة

بناء الحياة الزوجية بروح المودة والرحمة والتفاهم المتبادلبين الزوجين

وحق المراة فى المجتمع على حد سواءحسب الشريعة الاسلامية

فالدين الاسلامى وكل المواثيق الدولية لحقوق الانسان تنص على حقوق المراة

الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و الثقافية للمرأة كحق التعلم ,حق الشغل , حق التملك , تقلد الوظائف العمومية
الحماية من العنف, حق التصويت فى الانتخابات,والترشيح ايضا على كراسي ,حق في الميراث, حق اختيار الزوج


ومن حقوق المراة ايضا رفع الظلم عنها فى شتى المجالات فى الوظائف والاجر العائد

وضع قوانين لحمايتها فى الشوراع من الاغتصاب والعنف المنزلى وضع عقوبات مزمنة وتعويضات للضحايا

لها الحق فى التعبير عن الشجب والحروب والمعارك فهى فردا من افراد المجتمع

وتلك الحقوق معظمها تحقق والبعض مازال تحت الانشاء

والان املئى عليكم بعض ما قدمة الفلاسفة لنصرة المراة


شريعة اور نامو: شرعت بحماية المراة من الاغتصاب وحق الزوجة بالميراث من زوجها

شريعة بيت عشتار:شرعت على حقوق المراة المريضة والعاجزة والقاصر التى لم يسبقها الزوج

شريعة حمورابى: شرعت بحق المراة فى البيع والتجارة.والتمليك والوراثة,والتوريث

واذا تحققت المساواة بين الرجل والمراة وعرف المجتمع قيمة لعشنا ازهى وافضل ايام عمرنا

ويتميز الإسلام في هذا المجال بمرونته في تناوله للمرأة. فقد وضع الأسس التي تكفل للمرأة المساواة والحقوق..

كما سنّ القوانين التي تصون كرامة المرأة وتمنع إستغلالها جسديا أو عقليا.. ثم ترك لها الحرية في الخوض في مجالات الحياة.


ومن النساء التى قدمت دورا اساسيا فى الحياة ما يالى اكتب يا تاريخ


... هدى شعراوى اول رائدة حركة نسائية

ام كلثوم غنت افضل القصائد وجودت القرءان والاناشد الدينى والعاطفى والوطنى وغنت فى الخارج من اجل دعم الجندى المصرى

الصحابية رفيدة اول ممرضة فى الاسلام شاركت الفرسان فى المعارك وقدمت لهم يدا العون بالعلاج

وايضا جميلة ابو حريد الفتاة التى فجرت القضية الجزايرية وتحملت شتا انواع العذاب من اجل نصرة بلدها

وزوجات النبى عليهم السلام وزجات الصحابة

ومن افضل النساء بسالة وشجاعة اسماء بنت ابى بكر والشيماء اخت الرسول فى الرضاعة

الخ الخ الصفحة كبيرة ومزدخرة بالاسماء بالمشرفة من النساء


وفى الاخر اطلب من كل امراة ان تكتب مشاكلها هنا وتكتب جزء من حقها المسلوب


فى هذا اليوم العالمى


وفى النهاية اسال الله تعالى


ان يهدى نساء المومنون المتبرجات منهم

ويصلح احوال المومنون


وفى النهاية


اكتب كلمة بسيطة جدا


اصل الاحتفال بيوم المراة


فقد بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في نهاية القرن 19حيث بدأت حركة نسائية في اوروبا و اميركا الشمالية للمطالبة بظروف عمل افضل وللاعتراف بالحقوق الاساسية


قد تم الاحتفال لأول مرة بيوم عالمي للمرأة في العام الذي تلاه 1911 في كل من الدنمارك والمانيا والنمسا وسويسرا في 19 مارس

اول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام ?1945 ?م بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية

وكان فى اليونان كان الرجال يعكفون معظم ايام حياتهم وعلى مدار العام على التدرب على فنون القتال والقيام بالحروب ،مما ادى الى تغيبهم فترات طويلة عن بيوتهم ونساءه

مما اضرت النساء على القيام بتجمهر ضخم بالفعل نجاحوا وعق اول موتمرعام 1911


وفي عام 1977 وبعد عامين من الاحتفال بالسنة الدولية للمرأة فى 1975 تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعو الدول لتخصيص يوم 8 مارس للاحتفال بحقوق

المرأة

وشكرا لكم واجمل تحية

عاما طيبا لكل امراة عربية وحقوقنا محققة باذن الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد السعيد
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 06/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: المراة سحر الحياة فهيا بينا نحقق المساواة فى يوم المراة   11.06.07 14:02

شكرا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمود الرومانسي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

بطاقة الشخصية
للجميع للجميع: 3

مُساهمةموضوع: رد: المراة سحر الحياة فهيا بينا نحقق المساواة فى يوم المراة   20.06.07 12:21

شكرا علي مرورك

جزاك الله خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: المراة سحر الحياة فهيا بينا نحقق المساواة فى يوم المراة   29.07.07 9:41



جميل وننتظر منك المذيــــــــــــــــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المراة سحر الحياة فهيا بينا نحقق المساواة فى يوم المراة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات العامه :: قسم المراة :: نماذج للمرأه المسلمه عبر التاريخ-
انتقل الى: